• 01 سبتمبر 2021
  • الإمارات العربية المتحدة

طاقة” تجري مراجعة استراتيجية لأعمالها الدولية في قطاع النفط والغاز”

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 1 سبتمبر2021: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ش.م.ع. (“طاقة”)، إحدى أكبر شركات المرافق المتكاملة المدرجة في المنطقة، اليوم عن قيامها بإجراء مراجعة استراتيجية لعمليات الشركة في قطاع النفط والغاز.

منذ عام 2005، نجحت “طاقة” ببناء محفظة عالية الجودة من عمليات استكشاف وإنتاج ونقل وتخزين النفط والغاز في بحر الشمال بالمملكة المتحدة وهولندا وكندا وإقليم كردستان في العراق. وتشمل المحفظة عمليات التنقيب البرية والبحرية، وتطوير وإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي وسوائل الغاز الطبيعي؛ وتخزين الغاز؛ ومعالجة ونقل النفط والغاز. وفي النصف الأول من عام 2021، تجاوز حجم إجمالي الإنتاج عبر المحفظة 124,000 برميل نفط مكافئ يومياً، وحقق إيرادات بقيمة 3.4 مليار درهم إماراتي (937 مليون دولار أمريكي)، وصافي دخل بقيمة 533 مليون درهم إماراتي (145 مليون دولار أمريكي).

وتهدف المراجعة التي تعتزم “طاقة” إجراءها إلى تقييم الخيارات الإستراتيجية لقسم النفط والغاز، والمسار الأمثل لتطويره مستقبلاً، مع الأخذ بعين الاعتبار تطور قطاع الطاقة العالمي في ضوء المساعي الراهنة للانتقال نحو مستقبل أنظف وأكثر استدامة. وسيتم النظر في كافة الخيارات المتاحة، بما في ذلك بيع بعض أو جميع الأصول، أو الاحتفاظ بالأصول وتطويرها ضمن مجموعة “طاقة”.

وعقب إطلاق إستراتيجية “طاقة” الجديدة في مارس الماضي، ستركز الشركة على تنمية أعمال المرافق داخل الدولة وخارجها.

للاشتراك في نشرة طاقة
Loading